روسيا: ضربات التحالف في سوريا "غير مدروسة" و"لا علاقة لها بمكافحة الارهاب"

31.05.2017 | 17:25

انتقدت وزارة الخارجية الروسية, يوم الأربعاء, الغارات التي يشنها التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية, ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), في سوريا, واصفة إياها بأنها "غير مدروسة" و "لا علاقة لها بمكافحة الإرهاب", وذلك تعليقاَ على ضربات التحالف على دير الزور والرقة, والتي أسفرت عن سقوط مدنيين.

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها, تعليقا على ضربات التحالف في سوريا, ان الغارات "لا تساهم في حل الأمور وتزيد تأزم الوضع في سوريا ".

ودانت زاخاروفا هذه الضربات الغير مدروسة ", معتبرة أنها أدت إلى "زيادة عدد الضحايا المدنيين السوريين ونشرت الفوضى والدمار وتصب في صالح التنظيمات الإرهابية مثل "داعش" و"النصرة" والجماعات  الخرى التابعة لهم".

وجاء ذلك  رداَ على مقتل مدنيين يوم الاثنين جراء غارات نفذتها طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، مستهدفة مدرسة في بلدة المنصورة غرب الرقة, قبل يوم على سقوط مدنيين جراء استهداف طائرات التحالف حافلات كانت تقلهم في ريف الرقة الجنوبي.

كما لقي حوالي 35 شخصا مصرعهم يوم الخميس، جراء غارات شنتها طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، على مدينة الميادين الواقعة تحت سيطرة التنظيم.

وقرر التحالف الدولي دراسة تقارير بشأن سقوط قتلى مدنيين جراء غارة نفذها في مدينة الرقة.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية كشفت يوم الأحد، عن مصرع 3100 على الاقل جراء غارات جوية أمريكية شنتها على سوريا والعراق منذ بدء الحملة على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) عام 2014, مشيرا الى ان الجيش الأمريكي يعطي تقديرات منخفضة جدًا عن عدد الضحايا المدنيين.

وسبق ان اعلنت مصادر معارضة منذ ايام ان التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن قتل 355 شخصا من المدنيين خلال شهر واحد في سوريا، وذلك منذ بدء التحالف ضرباته الجوية في أيلول 2014.

ويشن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ عام 2014، ضد تنظيم "داعش"، غارات بشكل شبه يومي على مواقع التنظيم في المناطق الخاضعة تحت سيطرته لاسيما الرقة ودير الزور, مما ادى الى سقوط قتلى في صفوفه, لكن مصادر معارضة ومؤيدة تشير الى سقوط ضحايا مدنيين جراء القصف.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق, وسبق للتحالف أن اعترف بمقتل مدنيين إثر غاراته في سوريا والعراق.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved